صور حلوه
إشترك معنا ليصلك جديد الموقع

بريدك الإلكترونى فى أمان معنا

الخميس، 10 مارس 2016

انطلاق ختام مناورات “رعد الشمال” بحضور البشير

اعلان ادسنس محول
أطلق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يوم الخميس، شارة بدء فعاليات المناورة الختامية لتمرين “رعد الشمال ” في منطقة حفر الباطن بالمملكة العربية السعودية بحضور الرئيس عمر البشير وزعماء دول التحالف العربي الإسلامي.
واستمع البشير الذي ظهر مرتدياً زيه العسكري و الملك سلمان إلى شرح عن التمرين وتوزيع القوات خلاله التمرين.
وشاهد الرؤساء الحاضرون فرضيات عسكرية مشتركة اتحدت فيها قوات برية وجوية ودفاع جوي مختلفة من الدول المشاركة، وتحاكي تلك الفرضيات مواجهات محتملة أرضية وجوية لأي عدو وتدمير هذه الأهداف وصد أي عدوان.
والتقطت في ختام المناورة الصور التذكارية، كما تشرف عدد من كبار الضباط بالسلام على خادم الحرمين الشريفين، وأصحاب السمو والفخامة والدولة قادة ورؤساء وفود الدول الشقيقة المشاركة في تمرين رعد الشمال.
أكبر التمارين


ويعد تمرين “رعد الشمال” بمدينة الملك خالد العسكرية في حفر الباطن، واحداً من أكبر التمارين العسكرية في العالم، بمشاركة جيوش 20 دولة عربية وإسلامية وقوات درع الجزيرة واستمر لنحو ثلاثة أسابيع وسط اهتمام إقليمي ودولي.
وقال المتحدث الإعلامي للقوات السودانية المشاركة في مناورات “رعد الشمال” الرائد حسن إبراهيم، لـ”الشروق” ليل الأربعاء، إن ختام المناورات العسكرية سيكون سيناريو لعملية كبيرة جداً على أرض المعركة ومنعاً للاعتداء على أي دولة إسلامية.
وأضاف أن مشاركة الجيش السوداني في المناورات وجدت حفاوة وتجاوباً كبيرين على المستوى الرسمي لقادة المملكة العربية السعودية، وعلى المستوى الشعبي.
وقال إن الهدف من المناورات هو عرض الترسانات العسكرية للحلف مجتمعة وإظهارها في بوتقة واحدة وانسجام تام، مبيناً أن اليوم الختامي سيشهد رماية بالذخيرة الحية وطابور عرض في
اعلان ادسنس محول

شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
تابعنا →
إنشر الموضوع →

0 التعليقات:

إرسال تعليق